إعلان

نيللي كريم: نشاهد 13 فيلماً في أبو ظبي السينمائي لحماية حقوق الطفل

03:49 م الخميس 30 أكتوبر 2014

الفنانة نيللي كريم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي:

أكدت الفنانة نيللي كريم أهمية دور السينما في كشف القضايا التي يواجهها المجتمع، مشيدة بدور وزارة الداخلية في التوعية بقضية حماية الطفل من خلال السينما لدورها في الوصول إلى جمهور أوسع حول العالم.

وأوضحت كريم خلال تواجدها في مهرجان أبو ظبي السينمائي، أن لجنة التحكيم ستشاهد 13 فيلماً تناقش قضية حماية الطفل، بما يعزز التوعية بحقوق الطفل في الحماية والتنشئة السليمة.

وأضافت نيللي، إن للأفلام دوراً مهماً في تقريب المسافة بين الجماهير في مختلف أنحاء العالم، للمساهمة في معالجة المناسبات لأن السينما تعكس واقع المجتمعات، مشيرة إلى أن المهرجان يعرض عدة أفلام تتعلق بقضايا الطفولة، غير أننا في هذه المسابقة نلقي الضوء على الطفل الذي يواجه معاناة وبحاجة إلى مساعدة عاجلة، وفي اعتقادي أن لكل مخرج من المخرجين المشاركين مشكلة تتعلق بطفل ما لكنه يقدمها بشكل مختلف.

يذكر أن وزارة الداخلية تشارك بجائزتها لحماية الطفل في الدورة الثامنة من المهرجان بثلاثة عشر فيلماً من 17 دولة، وتتنوع الأفلام بين الروائي الطويل والوثائقي والقصير، وتم تخصيصها لفئتي أفضل فيلم، وأفضل سيناريو حول كل ما يتعلق بحماية وسلامة الأبناء، وتهدف الجائزة إلى زيادة الوعي المجتمعي بحماية الأطفال من المخاطر، ويبلغ إجمالي قيمة الجائزة 100 ألف دولار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: