إعلان

فنانون بعد حادث سيناء: هناك تقصير أمني ويجب إعلان سيناء منطقة حرب

01:35 م السبت 25 أكتوبر 2014

هناك تقصير أمني ويجب إعلان سيناء منطقة حرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي:

أسفر الحادث الاليم الذي شهدته مصر صباح أمس الجمعة، في محافظة شمال سيناء عن استشهاد عدد كبير من جنود الجيش المصريين، مما جعل هناك حالة من الحزن الشديد لدي الوسط الفني، الذين عبروا عن غضبهم تجاه هذه الهجمات.

في البداية عبر الفنان محمد صبحي عن غضبه في احدي المداخلات التليفونية علي فضائية '' CBC'' قائلاً: ''يجب علي الدولة أن تعلن الحرب على منطقة شمال سيناء واعتبارها منطقة حرب، وهناك تقصير أمني في شمال سيناء، ما أدى للانفجارات التي وقعت اليوم غير مقبول، فمن نتحدث عنهم يضحون بأرواحهم كل يوم من أجل سلامة الوطن والمواطن''.

ووجهت الفنانة لقاء سويدان تعليقاً عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'': ''اللهم انتقم لدماء ذكية سالت في سبيل حراسة الوطن.. اللهم برحمتك أرحم شهدائنا رجال القوات المسلحة، والاعدام لقيادات الجماعة الارهابية''.

فيما أعلن البيت الفني للمسرح، بقيادة الفنان فتوح احمد عن استياءه من هذا الحادث، واخرج بيان ينعي فيه أهالي الضحايا، وجاء نصه كالاتي: ''أُعلن أنا فتوح احمد رئيس البيت الفني للمسرح، حالة الحداد بجميع مسارح البيت الفني، لمدة ثلاثة أيام ،تبدأ من غدا السبت و حتى الأثنين القادم، وذلك حدادا على شهداء الواجب، الذين استشهدوا اثر الحادث الارهابي الجبان بالشيخ زويد، وعليه فتتوقف جميع عروض البيت الفني للمسرح على جميع مسارحه''.

ونعت صفحة الفنان عادل امام الضحايا وكتبت عبر موقع ''فيسبوك'': ''رحمة الله على شهداء الوطن الذين سقطوا اليوم بسبب التفجير الارهابي الذي حصل شمال سيناء، ونتمنى شفاء عاجل للجرحى''.

وعبر الفنان عزت العلايلي عن غضبه قائلاً: ''إن الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة، هو مأساة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، لأن المقاتل المصري يصعب تعويضه، ولابد من التعامل مع سيناء بوضع خاص عسكريا، لأننا في حالة حرب عسكريا وسياسيا واقتصاديا''.

وأضاف العلايلي عبر مداخلة تليفونية في برنامج ''ممكن'' الذي يقدمه الاعلامي خيري رمضان علي فضائية ''cbc'': ''إلي متي سنستمر في هذه المهزلة، لابد من إعادة النظر في الاتفاقات الدولية وبالأخص كامب ديفيد ويجب ان يكون هناك تواجد عسكري مصري نوعي وكمي أكثر كثافة في سيناء''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: