إعلان

فستان زفاف أمل علم الدين أخر تصميمات أشهر مصمم نساء في العالم

12:10 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هدى الشيمي:

توفي مصمم الأزياء العالمي الشهير أوسكار دي لا رنتا، مساء أمس الاثنين، بعدما استطاع تحويل المحامية البريطانية اللبنانية الأصل أمل علم الدين، إلى أيقونة في عالم الموضة والأزياء، بعد ارتدائها لفستان زفاف من تصميمه.

وقامت الصحف الأمريكية والعالمية بنشر الخبر، ونعت المصمم العالمي الذي توفي عن عمر يناهز 82 عام، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

المصمم العالمي كان قد قام بتصميم فساتين لأهم النساء في العالم على مدار خمسين عام، من بينهن جاكلين كيندي زوجة الرئيس الأمريكي السابق جون كيندي، هيلاري كلينتون زوجة الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، الأميرة ديانا، وساندرا بولك، جيسكا تشاستين، وغيرهم من النجمات.

وأكدت الكثير من النجمات اللاتي ارتدين فساتين من تصميم دي لارنتا، على أنه لم يكن مصمم أزياء طبيعي، بل كانت موهبته تشبه السحر، ومن بينهن أوبرا وينفري، سارة جيسكا باركر، كاميرون دياز، بينلوبي كروز، كيري واشنطن، وغيرهم.

ولد دي لارنتا في جمهورية الدومينكان عام 1923، وعشق الموضة ورغب في أن ترتدي كل النساء، أزياء تبرز جمالهن، وفضل استخدام الحرير والشيفون.

وفي شهر يوليو الماضي، تم عرض عدد من تصاميم دي لارنتا في متحف ومكتبة جورج بوش، في دالاس بالولايات المتحدة الأمريكية، تحت عنوان "أوسكار دي لارنتا..خمسة عقود من التميز"

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: