إعلان

بالصور.. افتتاح مهرجان سماع للإنشاد الديني بحضور وزير الثقافة

08:18 ص الأحد 21 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسين الجندي:

أقيم مساء أمس السبت مهرجان سماع للموسيقى والإنشاد الديني في دورته السابعة بمسرح بئر يوسف بالقلعة، وسط حشد كبير من الفنانين والنجوم والوزراء.

وكان على رأس الحضور وزير الثقافة جابر عصفور والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، والدكتور غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور ممدوح الدماطى وزير الاثار والمخرج الكبير ناصر عبد المنعم رئيس قطاع شئون الانتاج الثقافي، والمهندس محمد أبو سعده رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتورة كاميليا صبحى رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، ولفيف من الفنانين والإعلامين والصحفيين.

أفتحت فعاليات المهرجان الذي قدمته الفنانة لقاء سويدان بكلمة رئيس المهرجان المخرج انتصار عبد الفتاح، الذي أكد عن بداية مهرجان سماع من أحضان وزارة الثقافة المتمثل بصندوق التنمية الثقافية، من خلال فلسفة واضحة ومنهجية، لمحاولة تجميع هذا التراث من أقاليم مصر المختلفة.

وأكد أن نجاحنا بالفعل لتأسيس مدرسة سماع للإنشاد الديني والمركز الدولي لسماع فن الإنشاد الديني من خلال حوار مختلف مع الشعوب.

وأضاف : ''اصبح لهذا المهرجان مكانه دولية ، وأيضا رسالة سلام، من خلال ضم أكثر من 27 دولة تعاونوا معنا من أجل السلام والمحبة، مؤكداً أن ختام المهرجان سيكون على مسرح الصوت والضوء بالأهرامات.

وبحسب الوزير فان الدورة الجديدة للمهرجان تعد ''مثيرة'' حيث يشارك فيها 16 دولة عربية وأجنبية، حيث تمثلها فرقة واحدة، فيما عدا مصر والتي تشارك منها 5 فرق فنية، وسيتم تكريم اسم الشيخ سيد النقشبندى، واسم الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الازهر سابقا، والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما بالقاهرة، والكاتب التونسي عز الدين مدنى وفوزي الصقلي رئيس مهرجان فاس بالمغرب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: