إعلان

بالصور- 26 موهبة تتأهل إلى العروض المباشرة في Arab Idol

08:06 ص الأحد 21 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

استكملت لجنة تحكيم برنامج المسابقات Arab Idol في تصفية مواهبها ال 52، لتصل ل 26 متسابق إلى مرحلة العروض المباشرة في بيروت.

وكانت الفلسطينية منال موسى أول موهبة تتأهل إلى مرحلة العروض المباشرة، على الرغم من أن لجنة التحكيم أكدت على أن صوتها في المراحل الماضية، لم تكون بجودة صوتها وادائها في مرحلة تجارب الأداء.

واستطاع اللبناني جورج نجم التأهل إلى العروض المباشرة، بعد غنائه أغنية ''الليل يا ليلي'' أمام لجنة التحكيم، والتي أكدت على عدم قدرتها على رفض موهبة متميزة مثله.

وحقق على نجم جزء من حلمه الذي يعمل على تحقيقه وتنفيذه منذ سنة، وانتقل إلى مرحلة العروض المباشرة، بعد تقديمه لأغنية ''القلوب الساهية''، وقالت له لجنة التحكيم ''انت خير دليل على ان الإنسان بيشتغل وبيوصل''.

ووصف وائل كفوري صوت المتأهل الرابع للعروض المباشرة أجراد يوغرطة، بأنه صوت مخالف لطبيعة الصوت البشري، حيث يستطيع المتسابق الجزائري المحافظة على جودة وجمال صوته في أعلى الطبقات.

وتأهل إلى مرحلة العروض المباشرة السعودي ماجد المدني، شقيق فارس المدني الذي شارك في الموسم الماضي ن البرنامج، ومواطنه عبد العزيز الشريف.

وكان سابع متسابق يتأهل إلى العروض المباشرة حميد عبدالله العبدولي، والذي أكد أعضاء اللجنة الأربعة على جمال صوته.

وتمكن هيثم خلايلي من الحصول على اعجاب اللجنة، في مرحلة المواجهة، وانتقل إلى العروض المباشرة، فقالت له اللجنة ''نحن سعداء أنك ستكون معنا''.

وكان برفقة المواهب السابقة، المصري محمد حسن الذي حصل على اعجاب وائل كفوري بالتحديد، وأشاد بجمال صوته، وأنه صوت مميز جدا.

وانتقل إلى العروض المباشرة حازم شريف، والذي قالت له اللجنة ''المدرسة إللي جابت صباح فخري مش صعبة عليها تجيب صوت مثل صوتك''.

وبعد غنائه لأغنية ''زمان الصمت'' تمكن أمين بورقيبة من اقناع اللجنة، لينتقل إلى العروض المباشرة، ويحقق حلمه الذي لم يستطع تحقيقه من قبل.

وأهدت سهر أبو شروف نجاحها لـ23 شخص، الذين استشهدوا في عائلتها بسبب الأزمة السورية، فانتقلت إلى العروض المباشرة.

ومن خلال ثقتها الكبيرة بنفسها على المسرح، استطاعت سحر مربوحا الانتقال إلى العروض المباشرة.

كما أعطت اللجنة موافقتها لمحمد رشاد، ليحقق حلم والده ويكمل مشواره الفني، فانضم إلى المشتركين المتأهلين إلى العروض المباشرة.

ووافقت اللجنة على منح هبة الله يوسف فرصة اخرى وأن تكمل مشوارها في البرنامج، لتصل إلى مرحلة العروض المباشرة.

وحصلت المصرية سلمى أحمد على موافقة لجنة التحكيم، لتصبح أصغر مشتركة تتأهل للعروض المباشرة، وتنضم إلى زملائها في بيروت.

كما منحت اللجنة موافقتها لوليد الجيلاني،ميرفت وجدي،عمار الكوفي، ياسر علي، منير بدوحان، وإيمان عبد العزيز، التي قالت لها اللجنة أنهم صدموا لأنهم وجدوا فيها صوت رائع.

وكان الموقف صعب جدا مع زكريا وأحمد خروب، لأن اللجنة اختارت أحمد ليشارك في العروض المباشرة، ولكنها لم تمنح زكريا الموافقة ليشارك برفقة شقيقة.

ويعتبر حسن الشافعي وأحلام ونانسي صوت مؤمن خليل من أقرب الأصوات وأحسنها، لذلك منحوه موافقتهم، لينتقل برفقة زملائه إلى مرحلة العروض المباشرة، ويكمل مشوار النجومية، الذي بدأه منذ كان طفلا صغيرا.

ورغم اكتمال العدد، ووصول عدد المتسابقين المتأهلين إلى أربعة وعشرين، قررت اللجنة كسر القواعد، ومنحت موافقتها لعصام الموذني، وايناس عز الدين.

تضم لجنة تحكيم البرنامج وائل كفوري، حسن الشافعي، أحلام، نانسي عجرم، والبرنامج من تقديم أحمد فهمي، ومن المقرر أن تشاركه تقديم البرنامج المذيعة اللبنانية أنابيلا هلال صعب، في المراحل المقبلة من البرنامج.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: