إعلان

صور.. وفاء عامر وغادة رجب والصريطي نجوم مهرجان همسة للآداب والفنون

02:10 م السبت 20 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي:

تصوير- نادر نبيل:

أقيم مساء أمس الجمعة مهرجان همسة للأداب والفنون في دورتة الثانية ، والتي تحمل إسم رائد الشعر العامي صلاح جاهين، وذلك بفندق كونكرد السلام، بمصر الجديدة وسط حضور عدد كبير من الكتاب والشعراء والفنانين المصريين ، الذين تم تكريمهم عقب إعلان جوائز المهرجان ولجنة التحكيم.

قدمت الحفل الفنانة رحاب الغراوي وأعطي التكريم رئيس المهرجان الدكتور فتحي الحصري، وتم تكريم وإعطاء درع همسة للأداب والفنون للجنة التحكيم التي تتكون من المخرج المصري عمر عبد العزيز، والكاتب والسيناريست محمد الباسوسي، والسيناريست الليبي أنيس بوجواري، والشاعر عبدالله المراغي، والشاعر سلطان الهالوس ، وعلي مدكور، ووليد المليجي.

بالإضافة إلي ذلك حضور عدد من النجوم الكبار الذين تم إعطاءهم درع التكريم لدعمهم ووجودهم مع الشباب الذين حصدوا الجوائز ولأعمالهم التي قدموها في الفترة الأخيرة ومنهم ''وفاء عامر، بهاء صلاح جاهين، علا رامي، فاروق فلوكس، غادة رجب، سامح الصريطي، هند عاكف، الأمير أباظة،أحمد ماهر، إيمان البحر دروي، والناقد الرياضي محمود معروفش'' وعدد كبير من النجوم.

وكان هناك تكريم خاص وضعته إدارة المهرجان لأفضل ممثلة صاعدة في رمضان الماضي، وحصلت عليها الفنانة الشابة سلمي الديب عن دورها في خطوات الشيطان لمعز مسعود الجزء الثاني ، ودورها في مسلسل السبع وصايا.

وكانت بعض الجوائز التي منحت إلي المتسابقين فقد حصل كلاً محمد عبد الهادي وغادة ابراهيم علي المركز الأول مناصفة بينهما في الشعر العامي، والمركز الثاني لأمل عيد، ومسابقة الرسم فقد فازت نورهان عبد القادر وبسمة طاهر وابراهيم بلال بالمراكز الأولي، بينما فاز محمد يوسف من مصر بالمركز الثالث للقصة القصيرة والمركز الثاني كان لعصام سعد أم الأول فكان مناصفة بين هبة الله محمد حسن ومحمد رمضان هداية.

وأعلنت جوائز الرواية التي حصل فيها علي المركز الثالث محمد نجيب مطر وبسمة صلاح مناصفة بينهما، والمركز الثاني كان لفعت السنوي، اما الأول ففازت به سمر أحمد الشحات من مصر، أما جوائز السيناريو والحوار ففازت بالمركز الأول أمل السيد والمركز الثاني كان لسكينة جوهر.

الجدير بالذكر ان مهرجان همسة للآداب والفنون هو مسابقة أدبية كبرى اقامتها المجلة على موقعها الإليكتروني وشارك فيها ما يقرب من الألف ما بين شعراء وأدباء.

الجدير بالذكر ان المهرجان يحمل في دورته الحالية اسم فارس العامية صلاح جاهين برعاية فتحي الحصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: