إعلان

بالصور- وزير الثقافة يلتقي مارسيل خليفة.. والأخير يستعد لإحياء حفلتين بالأوبرا

02:06 م الجمعة 24 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

التقى الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، الفنان مارسيل خليفة، مساء أمس الخميس، بالمجلس الأعلى للثقافة، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدائم، رئيس دار الأوبرا المصرية، والفنان محمد محسن، الكاتب الصحفي سيد محمود، رئيس تحرير جريدة القاهرة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الثقافة اليوم الجمع، أنه تم الاتفاق خلال اللقاء على إقامة حفل للفنان مارسيل، خليفة  تحت رعاية جابر عصفور ، بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة ، وحفل آخر بأوبرا الاسكندرية ، مع تحديد موعد الحفلات بعد التواصل بين الفنان مارسيل خليفة ودار الأوبرا المصرية.

واتسم اللقاء بكثير من الود، استعاد عصفور ومارسيل خليفة ذكرياتهم المشتركة مع الشاعر محمود درويش، والشاعر أدونيس، وتحدث مارسيل خليفة عن مقاومة الثقافة لفترة حكم الإخوان في مصر، مشيرًا إلى أن الثقافة كانت هى الأساس في المقاومة وبداية مقدمات ثورة 30 يونيو.

جدير بالذكر أن مارسيل خليفة مواليد 1950 ببلدة عمشيت في جبال لبنان، وهو مؤلف موسيقي ومغني وعازف عود، يعتبر أهم الموسيقيين العرب الملتزمين بقضية فلسطين، وتتميز موسيقاه بالدمج بين الموسيقي العربية والغربية، غنى ولحن للشاعر محمود درويش، وعز الدين المناصرة، وغيرهم من كبار الشعراء العرب

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: