إعلان

شارموفرز: هدفنا الأساسي من الموسيقي هو المتعة ـ ''حوار''

02:27 م الخميس 23 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:
تصوير- أحمد العراقي:

''بهاء، مو، عز''.. ثلاثة شباب هدفهم الحقيقي هو الاستمتاع، الاستمتاع بكل شيء، بالموسيقي والحياة، وكل ما يحدث حولهم، مما مكنهم من صنع موسيقي مليئة بالبهجة، وتحث على الحياة.

موسيقاهم البسيطة التي تتبع الطريقة السهلة الممتنعة، كانت السبب في وصولهم إلى قلب الجمهور سريعا، لتصبح فرقة ''شارموفرز'' واحدة من أهم الفرق في مصر حالياً.. مصراوي يخترق الفريق ويتحدث مع أبطاله عن أحلامهم وطموحاتهم والعديد من الموضوعات..

·بداية ماذا تعني شارموفرز؟

بهاء: شارموفرز أفيه كنا نستخدمه في الهزار، ولكنه تحول إلى جد وأصبح اسم الفرقة، اخترناه ليصبح اسم الفرقة عندما بدأنا نلعب مزيكا.

·وكيف كانت بدايتكم؟

مو: الموضوع كان عشوائي، لم يكن هناك قرار، وفي إحدى المرات قمنا بتسجيل أغنية ''chat in the garden'' في غرفتي، ووضعناها على شبكة الانترنت، والموضوع كان داخل دائرتنا الاجتماعية فقط، وبدأت تكبر، وتزداد، ثم قمنا بانزال أغنية ''البوكسر'', فتحولنا من ثلاثة على الصحفة في الفيسبوك، ليصبح عددنا أكثر من 900 ألف.

·كيف تقوموا بكتابة الأغنية؟

بهاء: شعارنا هو ''We are happy because of music''، والأغنية تكون غالبا فكرة، ثم نقوم بالتركيز في تفاصيل الموضوع، لتتحول الأغنية إلى مواقف حدثت مع الناس، فتذكرها الأغنية بتلك المواقف.

عز: وأحيانا نبدأ المزيكا أولا ثم نركب عليها الكلمات.

·وما هي الرسالة التي تحاولوا إيصالها؟

مو : رسالتنا الأساسية هي المتعة.

·وكيف جاءت فكرة أغنية ''البرطمان'' ؟

بهاء: البرطمان جاءت بعد مشاهدتنا لفيديو التحرش بالفتاة في ميدان التحرير، فقررنا عمل أغنية تتناول فكرة التحرش، ونفذنا الأغنية.

·ولماذا قمتم بتصوير أغنية ''خمسة سانتي''؟

عز: كنت ضد تصوير ''خمسة سانتي''، وكنت قلق من تصويرها، لأني كنت أرغب في أن يكون أول فيديو كليب نقوم بتصويره، لأول أغنية قمنا بتسجيلها، وهي أغنية ''البوكسر''، ولكنها حققت نجاحا كبيرا في النهاية.

·وما هي أكثر أغنية حققت نجاح؟

بهاء: خمسة سانتي بسبب الفيديو كليب، وأغنية البوكسر، وأغنية شارموفيت.

·وهل تفكرون في عمل أغنية رومانسية؟

مو: قدمنا أغنية شارموفيت، شارموفيت أغنية رومانسية ولكنها أغنية مختلفة عن الأغاني الرومانسية الموجودة حاليا.

·ومن وجهة نظركم ما هي الفرقة الموسيقية الأنجح؟

مو:رأي المتواضع جدا أنه لا يوجد شيء اسمه ''أنجح جهة''، فلا يوجد أنجح فرقة موسيقية، ولا أنجح طبيب، فهذه الفكرة فكرة فاشلة، ويجب أن يتم تغييرها، فطبيعي أن يكون هناك أكثر من فرقة غنائية في نفس الوقت، وكلهم ناجحين.

·وما هي الأغنية المتوقعين إنها كانت تحقق نجاحا كبيرا، ولكنها لم تحقق هذا النجاح؟

مو: coconut.

بهاء: أعتقد أن سبب عدم تحقيقها النجاح هو الكلمات، فكلماتها لا تتناسب مع الجميع.

·وما مشاريعكم الفترة المقبلة؟

عز: نحن نعمل على الألبوم، من الممكن أن يوجد به أغاني من القديمة، واحتمال ألا يكون فيه أغاني قديمة، كما أننا نعمل حاليا على تنفيذ فيديو كليب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: