إعلان

هيئة الكتاب تصدر كتابًا يضم الأعمال الفائزة في المسابقة الأدبية للشئون المعنوية

11:51 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكت

كتبت – نسمة فرج:

صدر اليوم عن المطبعة الرقمية بالهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد مجاهد، كتاب يضم الأعمال الفائزة في المسابقة الأدبية للإدارة العامة للشئون المعنوية التي حملت عنوان "سيناء .. اختيار المستقبل" .

وقد نظمت المسابقة في فروعها المختلفة إدارة الشئون المعنوية من منطلق الدور الثقافي الذي تقوم به في تخليد أعمال العسكرية المصرية وإيمانا منها بضرورة إتاحة الفرصة للمبدعين الشباب من الكتاب والشعراء المدنيين والعسكريين، إحياء لفرع مهم من أفرع الثقافة والأدب هو "أدب الحرب".

ويضم الكتاب الأعمال الفائزة في جميع مجالات المسابقة وهى أولا شعر الفصحى ويضم القصائد الفائزة وهى  " فيروز" لسيد عبدالرازق، "سيناء قصيدة القلوب" محمود معاذ، "سيناء والمستقبل" فوقية السحيمي، "إطلالة على قبر الجندى المعلوم" إسماعيل علام، "خير أجناد الأرض" عبد العاطى موسى، "شهيد الوطن" عبد الرحمن الشخيبي،"أرض الكرامة" سامح يوسف، "الطريق سيناء عماد عبد الجواد ،"من وحي أكتوبر" محمد خضر عرابي، "فصول من ملحمة سيناء" جميل عبد الرحمن.

ثانيا شعر العامية يضم مجموعة القصائد الفائزة وهى "يا قوة الإعجاز" محمد أحمد إسماعيل ، "الحزن الأبيض" فرج علوانى ، "تقاسيم ل سينا" محمد محمد إمام ، "بكرة م الوقت ابتدأ" عبد الناصر حجازى ،"كنوز من جنة الفيروز" محمد محمدين ، "غنوة عسكرى فى الخدمة" ضياء عوض ، "طيف الأمنيات" أحمد صبرى ، "انا العاشق عامر لاح إسماعيل ، "حتة من الوطن" محمود أحمد محمود .

ثالثا القصة القصيرة ويضم القصص الفائزة وهى  "عندما تغيب الذكرى" عز الدين إسماعيل ، " لا تدعوها تنتظر" ماجد ملاك ، "الجسور" أحمد محمد ابراهيم ، "برتقالة لمعاطى" عبد العزيز عبد المعز السيد ، "قلت عبرنا قال :وصلنا" محمد عبد الله الهادى ، "الجريح" محمد شيخون ، "أمنية والأفرول" إمام عبد الكريم ، "حبة رمل..لونها أحمر" ممدوح مراد ،"ولسه فى العمر بقية" عبد النبى صقر.

وقال مجاهد  أن تعاون هيئة الكتاب مع الشئون المعنوية فى هذا الموضوع يمثل جزء رئيسى من رسالة هيئة الكتاب فى نشر الأعمال المتميزة ورعاية هذا الفرع الذى لم يأخذ حقه من الاهتمام الأدبى بعد وهو "أدب الحرب".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: