إعلان

الخميس.. بيت السناري يحتفل بذكرى حرب أكتوبر

11:09 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

بيت السناري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

ينظم بيت السناري، بالتعاون مع منتدى المؤرخ عبادة كحيلة للدراسات التاريخية والبينية، ندوة ومعرض تحت عنوان ''في ذكرى حرب أكتوبر''، وذلك يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة التاسعة مساءً.

ويأتي اللقاء ضمن احتفالية بيت السناري عن حرب أكتوبر، ويتحدث في اللقاء كلًا من اللواء علوان العبوسي؛ لواء طيار أركان حرب وقائد سرب مقاتلات قاذفة، واللواء مصطفى أبو سديرة؛ بطل معركة الجزيرة الخضراء، والعميد أسامة صادق؛ بطل حرب الاستئناف، والدكتور محمد عفيفي؛ أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، والدكتور محمد أحمد إبراهيم؛ مدير منتدى المؤرخ عبادة كحيلة للدراسات التاريخية والبينية.

ويتناول اللقاء عرض لأفلام وثائقية عن حرب 6 أكتوبر، وعرض فيلم أبطال 6 أكتوبر الحقيقين ''من أعمال المنتدى''، ومعرض صور عن حرب 6 أكتوبر.

ويحمل منتدى عبادة كحيلة اسم أحد أعلام تاريخ المغرب والأندلس في الجامعات المصرية، صاحب المدرسة التاريخية المتميزة، ويهدف المنتدى إلى تشجيع شباب الباحثين في مجال التاريخ والدراسات البينية بعرض أبحاثهم ودراساتهم، كما يقيم المنتدى على مدار موسم ثقافي عدة ندوات في مجال الدارسات التاريخية والبينية بالإضافة إلى ورش العمل والرحلات العلمية والأثرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: