إعلان

''خناقة السبكي ورمزي'' تشعل جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي – (فيديو)

10:22 م الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

المنتج محمد السبكى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أشعلت المشادة الكلامية التي حدثت على الهواء ما بين المنتج محمد السبكي، والمنتج والموزع محمد حسن رمزي، خلال حديثهما أمس في برنامج ''من الآخر'' المذاع على فضائية ''روتانا مصرية''، الجدل على شبكات التواصل الاجتماعي على الانترنت.

في البداية اتهم السبكي، رمزي بأنه يُقدّم تسهيلات لفيلم ''الجزيرة'' الذي يشارك في إنتاجه وأن ذلك الأسلوب سبب أزمة صناعة في السينما المصرية.

وقال السبكي منفعلاً لـ رمزي: ''أنت اللي أفسدت موسم الأضحى السينمائي، وتسببت في إزالة بعض الأفلام من دور العرض وهو ما تسبب في خسارتها، ومنها أفلام شركتك''، فأجابه رمزي: ''هذه الأفلام لم تحقق أي إيرادات تذكر، وبلغت المنتجين قبل العرض بهذا الشرط وقلت لهم إذا لم تحقق إيرادات سأرفعها من دور العرض''.

فرد السبكي مهاجمًا رمزي: ''لا يوجد أفلام لا تربح في موسم العيد، وأنت رفعت فيلم (المواطن برص) بعد أول يوم لعرض (الجزيرة) مكانه، رغم إن المواطن برص حقق الفيلم 27 ألف جنيه بس وده افترى''.

فقال رمزي: ''صاحب الافترى هو محمد السبكي وهو من بدع هذا، لأنه متحكم في دور العرض، لأنه بيذل السينمات بأي فيلم كبير، وأنا قولت للسبكي بلاش تنزل الفيلم المرة دي لأن فيلم الجزيرة2 هايذلك''.

فقاطعة السبكي قائلاً: ''مفيش حد يقدر يذل محمد السبكي''

الأمر الذي دفع الممثل الشاب شريف رمزي، نجل المنتج والموزع محمد حسن رمزي، إعلانه عن نيته لمقاضاة المنتج محمد السبكي بسبب المشادة الكلامية، وكتب رمزي عبر تويتر، الثلاثاء : ''ما حدث بالأمس لوالدي ورئيس غرفة صناعة السينما في برنامج تامر أمين هو مهزلة بكل معاني الكلمة وتطاول لا يمكن السكوت عليه في حقه وحق السينما''.

وتابع: ''وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية وغير القانونية للرد على كل ما حدث منه ومن كل شخص منتمي لهذه الصناعة العظيمة لن نترك حقنا''.

واختتم شريف كلامه قائلًا: ''السينما حتنضف يعني حتنضف ومصر حتتقدم يعني حتتقدم غصب عن الجميع ومش حنسمح لكم بتدميرها أكثر من كده، المحترم فوق دماغنا والغير محترم بالمرصاد''.
من ناحيته أكد المنتج ورئيس غرفة صناعة السينما محمد حسن رمزي أن عائلة السبكي للإنتاج الفني، دمرت السينما في مصر، ووجه رمزي اتهاماته للمنتجين محمد السبكي وأحمد السبكي، خلال استضافته هو والمنتج محمد السبكي أمس في برنامج ''مالأخر'' مع الإعلامي تامر أمين عبر فضائية ''روتانا مصرية''، قائلا ''انت وشقيقك دمرتوا السينما في مصر''.

فيما قام المنتج محمد السبكي بالرد عليه قائلاً: ''أنت رئيس غرفة لا تفعل شيئا لصالح السينما، وأنا أبحث عن استرداد حقوقي بدراعي''.

وفي نفس السياق علق الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر على المشادة الكلامية بين السبكي ورمزي، مؤكدًا أن السبكي قد تعرض للاستفزاز من جانب رمزي مما دفعه للتلفظ بلفظ خارج.

وكتب قمر عبر فيسبوك: ''مش ببرر والاتنين منتجين لكن لما واحد يتشال له فيلم بقرار رئيس وزرا ومحدش أساساً شاف الفيلم واتخرب بيته، لما ينزل له فيلم تاني ويتشال من السينمات وتيجي تقول له هتتذل وتدوس على الكلام أوي بشكل يستفز اللي قدامك خصوصًا لو كان محمد السبكي يبقى هيخرج عن شعوره''.

وتابع بهجت قمر: ''شهادة حق محمد السبكي انسان جدع ومن أجدع الناس في عيلتهم واللي يعرفوه شخصيًا عارفين كده دي شهادة حق وأنا مش شغال معاه على فكرة''.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: