إعلان

بالصور.. افتتاح مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية القصيرة

10:57 م الإثنين 20 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:
تصوير - علياء عزت:

افتتح، مساء اليوم الإثنين، حزب التجمع مهرجان يوسف شاهين للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية والمستقلة في دورته الرابعة، بحضور رئيس المهرجان، المهندس طارق التلمساني، ومدير التصوير ورئيس لجنة التحكيم، رمسيس مرزوق.

وقال طوني نبيه، مدير المهرجان، إن المهرجان يقيم في دورته الرابعة بحزب التجمع لأن المخرج الراحل يوسف شاهين كان هو من أسس لجنة الثقافة والإعلام بالحزب.

وأضاف في تصريحات صحفية ان المهرجان ليس ممول من اي جهة وانما هو مهرجان مستقل يعتمد على المواهب الشابة موضحا ان لجنة التحكيم مكون من شباب.

ومن جانبه تحدث رمسيس عن علاقته بيوسف شاهين مؤكدا انه شاهين كان مبدعًا وشخص هادئ وليس عصبي كما يدعي البعض.

ويشهد حفل الختام تكريم سرا وهالة فاخر، وحسب الله الكفراوي، واسم الفنان الراحل خالد صالح، المخرج الكبير سعيد مرزوق، والكاتب فايز غالى والمصور كمال عبد العزيز، وعزت العلايلي، وسيتواجد في حفل الافتتاح كلاً من راندا البحيري وطارق التلمساني وأحمد عيد وماهر عصام وطارق الشناوي ونيرمين ماهر وغيرهم من الفنانين.

هذا ويتنافس في المهرجان 45 عملًا فنيًا، وتضم لجنة التحكيم كلاً من المخرج عمر عبد العزيز، والناقد طارق الشناوي، والمصور رمسيس مرزوق، والمصور تامر جوزيف، والفنانة راندا البحيري ، ويستمر أربعة أيام حيث يختتم المهرجان الخميس المقبل.

ويحمل المهرجان هذا العام عنوان "كاميرا تبحث عن وطن" ، والأفلام التي تعرض في المهرجان في اليوم الأول هى: "ثمن زوجة" للمخرج مصطفى أيمن، "أخر النهار" للمخرج محمد يحى أحمد، "إحساس" للمخرج محمد أسامة، وفي اليوم الثاني يتم عرض أفلام "الأرض" للمخرج هاشم محمد، "ماريونيت" للمخرج محمد نور الدين "جاليرى" للمخرج مهند دياب ،"بلان دى" للمخرج مؤمن عبد السلام

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان