إعلان

أربعة عروض مسرحية تُقدم للجمهور ثاني أيام العيد

04:38 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

عشق الهوانم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسين الجندي:

تبدأ مسارح الدولة في استقبال جمهورها المسرحي بداية من اليوم الثاني لعيد الأضحي المُقبل، فمنهم من يفتتح خشبته بعروض جديدة، وتعيد مسارح أخري تقديم عروض قديمة.

عشق الهوانم

يبدأ مسرح ''الغد'' بالعجوزة في استقبال جمهوره من خلال العرض المسرحي ''عشق الهوانم''، والذي تدور أحداثه حول غجرية هاربة من المطاريد، تحل ضيفة على أهل بيت كريم به أم وابنتها، لكنها تعمل على تفتيت العلاقة بينهما ومحاولة السيطرة على هذه الأسرة طمعا في دخول الغرفة المُغلقة التي تحتوي على الكنز.

و''عشق الهوانم'' بطولة ناهد رشدي، إيمان إمام، ريم أحمد، غناء نهاد فتحي، تأليف وأشعار علي أبو سالم، ألحان عطية محمود، تصميم ديكور دينا زهير، تصميم ملابس مايسة محمد، تعبير حركي ريم أحمد ، تصميم إضاءة عز حلمي، إخراج جلال عثمان.

شمس وقمر

وأكد الفنان حسن يوسف مدير مسرح عبد المنعم مدبولي بالعتبة، في تصريح خاص لمصراوي، أنه سيعيد تقديم ''شمس وقمر'' مرة أخري، وهي من إنتاج المسرح القومي للأطفال، ومأخوذ عن رائعة توفيق الحكيم ''شمس النهار''.

يقوم ببطولة العرض المطرب سامح يسري، إيناس نور، محمود عبدالغفار، محمود حسن، محمد خليل، كمال زغلول، ممدوح الميري وهيثم الشيخ، المسرحية ديكور وملابس محمد عبد المنعم، أشعار محمود جمعة، استعراضات دكتور عاطف عوض، إخراج حسن يوسف.

هاي يا ليلة هوووي

أما مسرح ''الطليعة'' بالعتبة فيعيد تقديم العرض المسرح ''هاي يا ليلة هوووي'' لمدة 15 يوماً بداية من ثاني أيام العيد، ويسرد من خلال هذا العرض المخرج شاذلي فرح، ويقدم خلال العرض ثلاث قصص متداخلة لثقافات الصعيد المختلفة، وهي قصة من النوبة، وقصة من طيبة الفرعونية، وقصة من أسوان.

يدور العمود الرئيسي للمسرحية حول ابن الجبل وقاطع الطريق ياسين العبادي، الذي غنى له رواد السير الأغنية الشهيرة ''يا بهية وخبريني ع اللي قتل ياسين'' والذي قُتل على يد ضابط الجيش محمد صالح حرب.

العرض من بطولة ''أحمد زايد، رشا سامي، ياسر الزنكلوني، عصام مصطفى، مريم البحراوي، هشام علي، عمرو سعد، أشرف صالح، نورهان محمد، مايكل سيدهم، آيه خميس، رضا طلبة، أحمد مصطفى، ومجموعه كبيرة من الشباب، ديكور محمد جابر، تأليف وإخراج شاذلي فرح.

رجالة وستات

ويقدم مسرح ''ملك'' أولى عروضه الإنتاجية من خلال العرض المسرحي ''رجالة وستات''، ويدور حول العلاقة بين الرجل والمرأة، وما ينشأ عن هذه العلاقة من مشكلات نتيجة للاختلاف في طبيعة كل منهما.

وقال إسلام إمام مخرج العمل في تصريح لمصراوي، أنه استمد فكرة العرض من كتاب ''الرجال من المريخ، النساء من الزهرة'' والذي حقق مبيعات عالية في العالم كله، متمنياً أن يحقق عرض ''رجالة وستات'' مثل هذا الانتشار داخل مصر وخارجها، خاصة مع الشكل الكوميدي الرومانسي الذي استخدمه في العرض.

العرض بطولة تامر الكاشف، صلاح الدالي، معتز الشاذلي، رضا طلبة، آيات مجدي، ياسمين سمير، هالة مرزوق، وداد عبد المنعم، ديكور وملابس أحمد زكريا، وشارك في الكتابة ياسمين إمام، آيات مجدي، رؤية درامية وإخراج إسلام إمام

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: