إعلان

أشهر 5 أفلام أجنبية تناولت حياة "المسيح"

01:27 م الخميس 05 يناير 2017

5 أشهر افلام تناولت حياة المسيح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

كانت حياة "المسيح" عيسى بن مريم، مادة خصبة وجاذبة دائما، للمنتجين وصنّاع الأفلام في العالم، فخرجت على مدار سنوات أفلاما درامية، تاريخية، تتطرق للمعجزات التي حدثت في حياته، والاضطهاد الذي مر به خلال رحلته لنشر رسالته بين الناس. وفي هذا التقرير نستعرض أشهر 5 أفلام تناولت حياة "المسيح"، وهي:

1. The Jesus Film:

1

فيلم سيرة ذاتية درامي، إنتاج أكتوبر 1979، تم تصويره في إسرائيل، وعرض السيرة الذاتية للمسيح عيسي بن مريم، في إطار درامي عائلي، وعرض بعض معجزاته، بحسب إنجيل لوقا.

وقام ببطولة الفيلم براين ديكون، ريفكا نيومان، والكسندر سكوربي، نيكو نيتاي.

2. The Passion of the Christ:

2

يعد أشهر الأفلام السينمائية عن "المسيح"، إنتاج فبراير 2004، تدور أحداثه في ساعتين وسبع دقائق حول، أخر 12 ساعة في حياته، وينتهي بصلبه.

ترشح الفيلم لثلاث جوائز أوسكار، وفاز بـ25 جائزة، وقام ببطولته جيم كافيزيل، مايا مورجنسترن، كريستو جيفكوف.

3. The Last Temptation of Christ:

3

وتدور أحداثه في إطار درامي في مدة زمنية تقارب الثلاث ساعات، ويتطرق لحياة "المسيح"، ورحلته ومواجهته للكثير من العواقب، وصولا للحظة صلبه.

ترشح الفيلم لجائزتين أوسكار، وفاز بجائزتين آخرتين، وأُنتج في سبتمبر عام 1988، وقام ببطولته ويليم دافو، هارفي كيتل، ستيف شيل، فيرنا بلوم.

4. The Robe:

4

فيلم إنجيلي أمريكي، إنتاج عام 1953، يتناول قصة عسكري روماني يقود الوحدة التي صلبت "المسيح".

وفاز الفيلم بجائزتين أوسكار، لأفضل إنتاج، وأفضل تصميم أزياء، وقام ببطولته ريتشارد بيرتون، وجين سيمونز، فيكتور ماتيور، مايكل ريني.

5. The King of Kings:

5

فيلم تاريخي درامي، تدور أحداثه حول العقبات والعراقيل السياسية والدينية التي واجهها "المسيح" خلال رحلته لنشر الإيمان، في الأيام الأخيرة قبل صلبه.

وقام ببطولة الفيلم، الذي أُنتج عام 1927، إتش بي وارنر، ودورثي كامنج، وإرنيست تورينس، جيمس نيل.

فيديو قد يعجبك: