إعلان

رغم الآراء السلبية.. نقاد أبدوا إعجابهم بفيلم Batman v Superman: Dawn of Justice

03:50 م الأحد 27 مارس 2016

نقاد أبدوا إعجابهم بفيلم Batman v Superman Dawn of

كتبت- هدى الشيمي:

على الرغم من الانتقادات اللاذعة التي وجهت لفيلم الخيال العلمي والأكشن Batman v Superman: Dawn of Justice، إلا أن هناك مجموعة من النقاد أعربوا عن اعجابهم بالفيلم، ووصفوا مخرج الفيلم زاك سنايدر بأنه مخرج عبقري، استطاع تقديم فيلم مميز عن الأبطال الخارقين، وأشادوا بأداء الممثلة جال جادوت التي قدمت شخصية "وندرومان".

تعرض الفيلم منذ أول أيام عرضه لحملة شرسة من النقد، وكان من بين الانتقادات التي وجهت له اهتمام زاك سنايدر مخرج الفيلم بالجو العام، وإغفاله الجوانب النفسية في الشخصيات، مما جعل الصراعات بين الأبطال تبدو وكأنها مواجهات بين أجهزة آلية لا تشعر بشيء، بالإضافة إلى الانتقادات التي وجهت للممثل الأمريكي الشاب جيسي ايزبينرج، على تقديمه لدور الشرير "ليكس لوثر" باندفاع شديد، جعل لغته غير مفهومة، وقال أحد النقاد "إن الفيلم سيجعل المشاهدين يكرهون باتمان، وسوبرمان، وكل الأبطال الخارقين الذين تعرفوا عليهم منذ سنوات طويلة".

وفي تقرير نشره موقع "ذي هوليوود ريبوتر"، مجموعة من اراء النقاد السينمائيين حول الفيلم، وعرضهم اسباب اعجابهم به.

- تحفة فنية لمخرج عظيم:

batman-vs-superman-dawn-of-justice

قال الناقد كالفين ويلسون، في صحيفة "St. Louis Post-Dispatch" إن العمل من تأليف كريس تيريو مؤلف الفيلم الحاصل على جوائز الأوسكار Argo، ودايفيد إس جوير مؤلف فيلم The Dark Knight Rises، ومن إخراج زاك سنايدر، لذلك فهو "تحفة فنية"، امتداد لناجح فيلمه السابق Man of Steel.

ويرى كالفين أن الممثل الأمريكي بين أفليك لم يستطيع فقط أن يقدم الشكل الجسدي لشخصية البطل الخارق "باتمان"، ولكنه أيضا استطاع استحضار البعد النفسي للشخصية، لذلك تمكن من الاستحواذ على الفيلم.

- روعة وندرومان:

_1449632347

أما الصحفي توني هيكس، في صحيفة San Jose Mercury New الأمريكية، فيقول إن باتمان يحتاج إلى إجازة، وسوبرمان فهو يحتاج إلى بعض الراحة، وليكس لوثر يحتاج إلى تقليل نسبة الكافيين التي يشربها، ولكن "وندورومان" تحتاج إلى المزيد من المشاهد على الشاشة، ويتوقع أن هذا ما سيحدث قريبا جدا.

ويشير هيكس إلى أن مخرج العمل زاك سنايدر لم يستطع أن يعرض مشاهد القتال بين البطلين باتمان وسوبرمان بالجودة الكافية، ولكن ما تم عرضه على الشاشة كان مثيرا.

- الجزء الثاني سيكون أفضل:

jesse_eisenberg_112087

فيلم جيد، ولكن إذا تمت مقارنته بأفلام أخرى سيكون متواضع، يقول الصحفي ريتشارد روبر في صحيفة "Chicago Sun-Times"، ويرى أن ما عُرض في الفيلم يرجح بأن جزئه الثاني سيكون أفضل بكثير.

- جيد ولكن لا يعادل جودة ثلاثية نولان:

batman-vs-superman-dawn-of-justice

يرى الصحفي بيتر ترافيرس الصحفي في مجلة "Rolling Stone"، أن هذا الفيلم أفضل من فيلم "Man of Steel" الذي دار عن سوبرمان، ولكنه لا يعادل جودة وروعة ثلاثية المخرج كريستوفر نولان "Dark Knight".

ويشير إلى أن الشخصيات التي تظهر في الفيلم هي التي تخيل قرأ مجلات الرسوم الهزلية "DC" أن يروها دائما، فكانوا دائما يتمنون أن يروا باتمان وسوبرمان يرتدون ملابس شخصياتهم ويذهبون من أجل القتل.

فيديو قد يعجبك: