إعلان

أليخاندرو إناريتو يحصل على جائزة أفضل مخرج من "نقابة المخرجين الأمريكيين"

11:12 ص الأحد 07 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لوس أنجلوس (د ب أ)
حصل المخرج المكسيكي الشهير أليخاندرو جونزاليس إناريتو، على أهم جائزة ضمن جوائز "نقابة المخرجين الأمريكيين" في دورتها الثامنة والستين، عن فيلمه "ذا ريفنانت".

ويشار إلى أن جائزة " الإخراج المتميز للأفلام الروائية الطويلة"، والتي تمنحها "نقابة المخرجين الامريكيين"، توازي جائزة "أفضل فيلم"، وتعتبر مبشرة بصورة كبيرة لحصول المخرج على جائزة الأوسكار من فئة "أفضل مخرج"، والتي من المقرر منحها في 28 فبراير الجاري.

أما جائزة النقابة لأفضل إنتاج، فحصل عليها الفيلم الكوميدي "ذا بيج شورت"، والذي تدور أحداثه حول الأزمة المالية العالمية. وتعتبر الجائزة تاريخيا، أقوى الجوائز المبشرة بالحصول على الأوسكار. أما جائزة "ممثلي الشاشة" فتم منحها للفيلم الدرامي "سبوتلايت".

إلا أن إيناريتو تفوق على مخرجي فيلمي "سبوتلايت"، توم مكارتي، و"ذا بيج شورت"، آدم مكاي، بحصوله على جائزة النقابة لأفضل مخرج، كما تفوق بهذه الجائزة على جورج ميلر، مخرج فيلم "ماد ماكس: وري رود آند رايدلي سكوت فور ذا مارتشان".

ويشار إلى أن هذه المرة هي الثانية على التوالي التي يفوز فيها المخرج المكسيكي الشهير بالجائزة. وكان إيناريتو حصل على الجائزة نفسها في عام 2015 عن فيلم "بيردمان" الذي تأهل للحصول على جائزة الاوسكار "أفضل فيلم".

يذكر أن "نقابة المخرجين الأمريكيين" هي مجموعة تجارية غير هادفة للربح، تمثل أكثر من 16 ألف مخرج سينمائي وتلفزيوني في الولايات المتحدة.

وقامت الممثلة الأمريكية الكوميدية جين لينش بتقديم الحفل أمس السبت، وبحضور 1600 مدعو في فندق "حياة ريجنسي سنتشري بلازا" في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

فيديو قد يعجبك: