إعلان

بالصور.. أفضل 30 ممثلة وممثل عالمي في 2014

03:37 م الإثنين 22 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

شهد عام 2014 عرض عدد كبير من الأفلام الأمريكية، والتي اشاد بها النقاد، لوجود وجوها جديدة برعت في تجسيد أدوارها، وفنانين معروفين ومشاهير استطاعوا التأكيد على أنهم يملكون مواهب خارقة، وكان من بينهم الممثلة الأمريكية جوليان مور، والممثلة ريسموند بايك، والممثل الأمريكي بن أفليك، وغيرهم.

لذلك أعد موقع HITFIX الأمريكي قائمة تضم أفضل ثلاثين ممثل وممثلة خلال عام 2014، وقامت بترتبيهم بطريقة تنازلية، وهم:

30 – توبي كيبيل ''Dawn of the Planet of the Apes'':

ابهر الممثل الأمريكي الشاب توبي كيبيل، بعد تجسيده شخصية ''كوبا'' في الجزء الجديد من سلسلة أفلام ''Dawn of the Planet of the Apes''، ويتوقع النقاد أن يحصل كيبيل على جائزة عن ذلك الدور.

29- رينيه روسو ''Nightcrawler'':

ولعبت روسو في هذا الفيلم دور ''نينا'' والتي استطاعت كسب تعاطف المشاهدين في نهاية الفيلم، الذي شاركها بطولته الممثل الأمريكي جاك جيلنهال.

وتعود روسو بهذا الدور إلى الأدوار الدرامية مرة أخرى، بعد غياب استمر لسنوات طويلة، شاركت فيهم في أفلام البطل الخارق ''ثور'' أو ''thor''.

28- ماكون بلير ''Blue Ruin'' :

ويرى النقاد أن ماكون بلير استطاع بدوره في هذا الفيلم آسر المشاهدين، على الرغم من الملل الذي يصيبهم في بداية الفيلم.

27- جوليان مور ''Maps to the stars'' :

أكد النقاد أن مور استطاعت تغيير مجرى حياتها الفنية بعد قيامها ببطولة هذا الفيلم، الذي يعرض الكثير من أسرار كبار نجوم هوليود، والتخبط الذي يحدث في حياتهم، والذي يدفعهم إلى ادمان المخدرات، أو الانتحار.

26- أن دروفال وأنتوني أوليفر بيلون MOMMY:

لعب آن دورفال في الفيلم دور الأرملة التي تعاني بعد وفاة زوجها، وتربيتها لابنها الذي يعاني من سلوك عنيف ويلعب دوره أنتوني أوليفر بيلون.

واستطاعت دورفال وبيلون لعب الدور بجدارة، فقدما فيلما دراميا راقيا، بعيدا عن الكآبة والحزن اللذان تتسم بهما عادة الأفلام التي تنتمي إلى ذلك النوع.

25- تيزا تومبسون ''Dear white people''

والتي تلعب دور فتاة جامعية في الفيلم الذي يدور حول حياة أربعة شباب في الجامعة.

إلا أن تومبسون استطاعت لعب الدور بحرفية، لتنقل فكرة استمرار اضطهاد أصحاب البشرة البيضاء لأصحاب البشرة السوداء في أمريكا، واستطاعت أن تكون محاربة تدافع عن حقوق السود في القرن 21.

24- إيدي ريدماين the theory of everything'''' :

لعب الممثل البريطاني الشاب إيدي ريدماين دور عالم الفيزياء ستيفين هوكينج، والذي اصيب بمرض نادر في الاعصاب، جعله غير قادر على الحركة، أو الكلام.

ويرجع تميز رديدماين في لعب هذا الدور إلى قدرته على تحويل شكله إلى نسخة من العالم البريطاني، والذي تمثل في خسارته لوزنه، ودراسته شخصية هوكينج بدقة.

23- مارك رافالو ''Foxchatcher'' :

والفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية، لعب فيه رافالو دور البطولة بجانب تشانينج تايتوم وستيف كاريل، واستطاع فيه أن يلعب الدور كما ينبغي، حيث طلب منه المخرج، أن يستخدم كل تعبيرات الوجه التي يملكها من أجل التعبير عن مشاعره، وهذا ما اجاده رافالو.

22- بن أفليك وروسماند بايك ''Gone Girl'' :

أكد النقاد على أن بن افيك وروسماند بايك كانا وجهان لعملة واحدة أثناء مشاركتهما بطولة هذا الفيلم، حيث استطاع كل منهما أكمال أداء الآخر، ليشعر المشاهد أنها شخص واحد يقوم بالتمثيل في الفيلم.

21- ألفريد مولينا ''Love is strange'' :

ولعب ألفريد مولينا في الفيلم شخصية رجل شاذ تتغير حياته بعد زواجه من صديقه، حيث أنهما يواجهان الكثير من المشاكل بعد اعلانهما عن زواجهما الرسمي.

20- ستيف كاريل ''foxcatcher'' :

والفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية، أو أحداث واقعية، ولعب فيه ستيف كاريل دور البطولة بجانب تشانينج تايتوم ومارك رافالو.

واستطاع كاريل ابهار الجميع بعد لعبه شخصية المليونير الأناني، الطموح، ولكنه لا يستطيع الحصول على احترام الجميع.

19- جيني سالت ''Obvious child'' :

ولعبت جيني سالت في الفيلم دور فتاة اصبحت حامل بعد قضائها ليلة واحدة قثط مع احد الشباب، فتنقلب حياتها رأسها على عقب.

18- فيليسيتي جونز the theory of everything:

ولعبت فيليسيتي جونز دور جين هوكينج زوجة عالم الفيزياء الشهير ستفين هوكينج، والتي استطاعت التضحية والزواج منه على الرغم منع معرفتها أن مرضه خطير، وسيكون عائقا لها لتحقيق أحلامها.

استطاعت جونز تجسيد دور جين بحرفية شديدة، وجمعت في الشخصية مشاعر متناقضة، والتي تمثلت فى الحب الشديد، والشعور باليأس والعجز، ومنح القوة للغير.

17- جاكوين فينيكس INHERENT VICE:

ولعب جاكوين فينيكس في الفيلم دور المحقق الذي يحقق في قضية اختفاء حبيبته السابقة.

16- تشانينج تايتوم ''Foxchatcher'':

ولعب تشانينج تايتوم بطولة الفيلم بجانب ستيف كاريل ومارك رافالو، ولكنه استطاع أن يكون أكثر الممثلين ابهارا في الفيلم المأخوذ عن أحداث حقيقية.

15- ايسي دافيس THE BABADOOK :

لعبت ايسي دافيس في الفيلم دور أم تعاني بعد وفاة زوجها، وتحاول هي وابنها النجاة في منزل تسيطر عليه روح شريرة.

14- جوجو مباثا رو BEYOND THE LIGHTS:

قدمت جوجو في الفيلم دور فتاة تتغير كثيرا بعد تحقيقها لنجاحات كبيرة في مشوارها الفني، ومن المتوقع أن يتم ترشيحها لجائزة الأوسكار كأحسن ممثلة في دور رئيسي.

13- فريق عمل فيلم Boyhood:

استطاع فريق عمل فيلم Boyhood تقديم عمل سينمائي تاريخي، تم تصويره والعمل عليه في حوالي 12 عام.

فلعب بطولة الفيلم إيلر كولتران، باتريشيا اركيت لورلي لينكلاتر، إيثان هوك، فقدموا معا التغيرات التي وقعت في حياة إحدى العائلات الأمريكية على مدار حوالي 12 عام.

12- اجاتا كوليزا IDA:

فيلم بولندي من اخراج باول باوليكويسكي، وتم تصويره بتقنية الأبيض والأسود، وتقع أحداثه في فترة الستينيات، ولعبت فيه اجاتا دور العمة التي تشارك ابنة اخيها رحلة للبحث عن اسرار تحيط بحياة عائلتهما.

11- أوسكار إيزاك The most violent year :

لعب أوسكار إيزاك في الفيلم دور رجل أعمال شاب، يسعى إلى حماية عمله وزوجته في عام 1981، والذي يعد العام الأصعب على نيويورك، حيث مرت به المدينة بالكثير من الأحداث الشرسة والصعبة.

10- إدوارد نورتن ''Birdman'' :

لعب ادوارد نورتن في الفيلم دورا مميزا، حيث أنه لم يقدم دور بمثل هذه الكفاءة منذ فترة طويلة بحسب النقاد، ومن المتوقع أن يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل في دور مساعد.

9- تيموثي سبال ''MR.Turner''

لعب تيموثي سبال في الفيلم دور الرسام إن دابليو تيرنر، وحاول عرض الجوانب الانسانية من حياته، وعلاقته بوالده، ومراحل تطوره في الرسم.

8- توم هاردلي ''Locke'' :

واعتبره النقاد من أهم أدوار الممثل توم هاردي، وتم تصوير الفيلم بالكامل داخل سيارة يقودها إيفان لوك هو اسم الشخصية التي يلعبها هاردي، وهو شخص مخلص لعائلته ولأصدقائه، ماهر في عمله، يواجه موقف صعب قبل أهم ليلة بالنسبة له في العمل، ولكنه يستطيع السيطرة على الموقف.

7- مايكل كيتون ''Birdman'' :

وبعد تقديم مايكل كيتون لهذا الفيلم، أكد على قدرته في تقديم كل أنواع الأدوار، وأنه يستطيع لعب دور الكوميدي، والبطل، والشرير، ومن المتوقع أن يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار كأحسن ممثل.

6- جاك جيلنهال ''nightcrawler'' :

واعتبر النقاد هذا الدور من أهم الأدوار التي قدمها جاك جيلنهال خلال حياته المهنية، ومن أهم الأدوار في عام 2014، حيث استطاع جيلنهال تجسيد شخصية بها الكثير من الأبعاد النفسية.

5- فيليب سيمور هوفمان ''amost wanted man''

يعد هذا الدور أخر أدوار الممثل الأمريكي فيليب سيمور هوفمان، والذي توفي في شهر فبراير الماضي.

4- جي كاي سيمونز WHIPLASH:

لعب جي كاي سيمونز في الفيلم دور المعلم الذي يسعى إلى توصيل تلميذه عازف الدرامز، إلى أقصى درجات النجاح، وأن يرفع طموحه لكي يكون عظيما.

3- ديفيد أيولو Selma :

يلعب ديفيد أيولو في الفيلم دور الزعيم مارتن لوثر كينج، وعن الصراع التاريخي الذي وقع في تلك الفترة لحصول أصحاب البشرة السوداء على حقوقهم.

2- رالف فينيس the grand Budapest hotel:

ويتوقع الكثير من أيحصل رالف فينيس على جائزة الأوسكار، عن دوره في هذا الفيلم، والذي يلعب فيه شخصية جوستاف الذي يعمل في أحد الفنادق الكبرى الموجود في منطقة خيالية، ولكنه يستطيع السيطرة على كل شيء حوله.

1- جوليان مور still alice:

لعبت مور في الفيلم دور أليس التي تصاب بمرض خطير في المخ، يجعلها تنسى كل شيء، فتتغير حياتها وحياة عائلتها.

ويعتقد النقاد أن دور مور في هذا الفيلم سيكون أفضل دور قدمته طوال حياتها الفنية، لأنها أظهرت مواهب لم تقدمها من قبل على الشاشة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: