10 معلومات عن "الضيف أحمد": جسد مشهد وفاته قبل رحيله بساعات

03:23 م الأحد 16 أبريل 2017
10 معلومات عن "الضيف أحمد": جسد مشهد وفاته قبل رحيله بساعات

الضيف أحمد

كتبت- منال الجيوشي:

قبل 47 سنة من اليوم، جسد الفنان الكبير الضيف أحمد مشهد وفاته ووضعه في تابوت، ضمن بروفات مسرحية "الراجل اللي جوز مراته"، وعاد للمنزل ليلقى ربه بعدها بساعات، ويرحل عن عالمنا في 16 إبريل 1970.

واشتهر الفنان الراحل بتقديم أدوار كوميدية خفيفة، وكانت انطلاقته الحقيقية، حينما شارك الفنانين جورج سيدهم، وسمير غانم، في تكوين فرقة "ثلاثي أضواء المسرح"، وهنا نعرض لكم أبرز 10 معلومات عن الفنان الراحل:

- ولد "الضيف أحمد الضيف"، في قرية "تمي الأمديد" بمحافظة الدقهلية، في 16 ديسمبر عام 1936.

- حصل على ليسانس آداب قسم الاجتماع عام 1960.

-بدأ حياته الفنية في مسرح الجامعة، وقدم من خلاله عددا من المسرحيات، وأخرج فيه عددا من المسرحيات من الأدب العالمي.

- أثناء تقديمه مسرحية "الأخوة كرامازوف" على مسرح الجامعة، شاهده الفنان الكبير فؤاد المهندس، وأعجب بموهبته، فقرر أن يشاركه مسرحيته "أنا وهو وهي".

- الانطلاقة الحقيقية للضيف أحمد كانت حينما شارك في فرقة "ثلاثي أضواء المسرح"، ليصبح بعد ذلك العقل المدبر للفرقة كما يقول عنه الفنان سمير غانم.

- كان الضيف أحمد "فنانا شاملا"، فقد أخرج عددا من المسرحيات منها "كل واحد له عفريت"، و"الراجل اللي جوز مراته"، وكتب عددا من الأفلام منها "ربع دستة أشرار"، والذي قام ببطولته الفنان الراحل فؤاد المهندس، كما لحن كل اسكتشات فيلم "30 يوم في السجن".

- شارك في بطولة عدد من الأفلام منها "المجانين الثلاثة"، و"شاطئ المرح"، و"شباب مجنون جدا"، بالإضافة لعدد من المسرحيات منها "طبيخ الملايكة"، و"زيارة غرامية"، و"كل واحد له عفريت".

- وتمتع الضيف أحمد بموهبة وحضور استثنائي، فعلى الرغم من أنه قد يظهر في مشهد واحد من عمل فني، إلا أن هذا المشهد يظل عالقا في أذهان الجميع، على سبيل المثال مشهده الشهير مع الفنان رشدي أباظة في فيلم "عروس النيل"، حينما سأله قائلا "أنا ليه".

- تزوج الفنان الراحل من السيدة نبيلة مندور، وأنجب منها ابنة واحدة.

- أثناء بروفات مسرحية "الراجل اللي جوز مراته"، قام الضيف أحمد بتمثيل مشهد وفاته ووضعه في تابوت، وبعدها بساعات ذهب لمنزله مرهقا، وقام بمتابعة مباراة فريقه المفضل، ليصاب بعدها بنوبة قلبية أودت بحياته، ليرحل عن عالمنا في مثل هذه اليوم وهو لم يتجاوز 34 عاما.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان

;