إعلان

أشهر مواقف الفنانين مع قراء الطالع

02:10 م الإثنين 11 أبريل 2016

نجوم الفن وقراءة الطالع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

كثيرا ما ينشغل الإنسان بالتفكير في المستقبل وما يخبأه له القدر، ويتمنى لو تم إطلاعه على تفاصيل حياته التي لم يعشها بعد، ومع تقدم العمر تزداد الرغبة في معرفة الغيب: هل ستتحقق الأحلام؟، هل سيبلغ ما يتمنى؟، وهو الحال الذي دفع عدد من الفنانين للجوء لقراء الطالع.

وفي السطور التالية نرصد حكايات نجوم الفن مع قراء الطالع..

نجيب الريحاني

في كتاب "نجيب الريحاني.. ذكريات وأشواق"، والذي يضم مذكرات كتبها بنفسه "الضاحك الباكي" نجيب الريحاني، يحكي عن لقاء جمعه -وقتما كان موظف بسيط في شركة السكر بنجع حمادي- بقارئة كف، وكانت امرأة فرنسية أتت مع زوجها إلى نجع حمادي لإحياء فقرة عن التنويم المغناطيسي في عدد من الحفلات، تمنى نجيب أن يضع كفه بين يديها لكن التكلفة لم تكن في متناول اليد، وفي أحد الليالي أعلن "المنوم المغناطيسي" أنه سيوزع تذاكر "لوتريه"، وستفوز تذكرة واحدة فقط بفرصة المثول أمام زوجته لتقرأ عليه ما الذي يخفيه كفه عن حياته المستقبلية، وكان نجيب من بين الحضور وبالطبع سارع لشراء التذكرة لعل وعسى يصبح الحلم حقيقة، لكن لسوء الحظ لم تكن تذكرته هي الفائزة، وفاز بها زميل له.

ولم يستمر سوء الحظ طويلا مع نجيب بل انتقل إلى الفائز بالـ"لوتريه"، فعندما ذهب إلى الشركة وجده حزينا بعد صدور أمر بسفره لمأمورية يستغرق الانتهاء منها أسبوع كامل، وبذلك ضاعت فرصته، خاصة وأن المنوم المغناطيسي وزوجته سيغادران نجع حمادي خلال ساعات، وقبل أن يعرض عليه نجيب الحصول على التذكرة، وجده هو يطلب منه ان يأخذها ليذهب ويعرف "بخته".

في المذكرات وتحت عنوان "عند العرافة" يحكي نجيب أن العرافة قالت له أشياء وقعت له في الماضي وكأنها كانت معه ورأتها رؤى العين، وبحسب تعبيره فقد "خلبت عقله"، ويقسم بأن ما قالته السيدة عن أشياء ستحدث له في المستقبل عاشها بالفعل كما تنبأت بها هذه السيدة.

وصفت قارئة الكف حياة نجيب بأنها "ضجة صاخبة"، وقالت له "أموالا كثيرة ستتداولها يدك، وستنتقل من فقر إلى غنى ومن غنى إلى فقر ثم تعود إلى الغنى"، وباحت له بأسرار شخصية حدثت له بعد لقاءه بالعرافة ولكنه فضل ألا يكشف عنها في مذكراته.

كان من بين حديث العرافة أن حادث سيارة سيقع له، وهو ما جعله طوال سنوات حياته لا يمتلك سيارة، وإذا ركب تاكسي أو مع أحد زملائه يظل يتوسل للسائق أن يسير على "أقل من مهله ويرحم شباب العبد لله".

أسمهان

اختلفت الروايات حول إذا ما كانت العرافة قد تنبأت للمطربة أسمهان بطريقة موتها، في لقاء جمعهما، أم كان هذا اللقاء من نصيب الأم، والتي تنبأت لها بأن ابنتها لن تعش طويلا، وستموت غرقا، وهو ما حدث بالفعل حيث رحلت عن عالمنا إثر حادث وقع لسيارتها، التي سقطت في ترعة وماتت غرقا في حادثة مازالت لغز لم يُكشف عن جوانبه حتى الآن.

عبدالحليم حافظ

اعترف "العندليب" عبدالحليم حافظ –وفقا لبعض المواقع- بأن عرافة أكدت له أنه سيحقق شهرة كبيرة في عالم الفن، وهو ما تحقق، ويُقال إن العرافة قالت له ذات مرة إنه سيمرض بداء سيقضي عليه.

عمر الشريف

لم يسع الفنان عمر الشريف إلى معرفة مستقبله، لكن ذات يوم قرر أصدقاءه زيارة عرافة لتكشف عما يخبأ لهم المستقبل، وبحسب عمر فأنه أخذ ينظر إلى تمثال لقطة سوداء، وعندما فتحت العرافة "الكوتشينة"، قالت له إنه سيصبح فنان كبير وسيحقق شهرة عالمية.

جريدة "النهار" نشرت رواية أخرى، أشارت فيها إلى أن عمر الشريف التقى أثناء تصوير أول أفلامه بمنجم تواجد في الاستوديو أثناء التصوير، يُدعى عم جعفر والذي طلب من عمر أن يمد له كفه حتى يقرأ خطوطه، وبعد فترة صمت طويلة وجده يؤكد أنه سيحقق نجاحا عالمي.

نبيلة عبيد

ذكرت العديد من المواقع الالكترونية أن الفنانة نبيلة عبيد تحدثت عن ذهابها لعرافة في بداية مشوارها الفني، والتي أكدت لها أن حياتها الزوجية لن تكون مستقرة، لكن طريق الشهرة والجوائز مفتوح أمامها بلا حدود، وهو ما تحقق حيث فشلت زيجتها مع المخرج عاطف سالم، ورفضت هي أن تضحي بالتمثيل في مقابل الزواج والأمومة، مؤكدة أن وجود زوج في حياتها كان لا يمكن أن يتناسب مع عملها كممثلة.

فيديو قد يعجبك: