إعلان

نقابة الأشراف والطرق الصوفية تطالبان بدعم الجيش لمواجهة العنف

08:53 م الخميس 25 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

دعت نقابة السادة الأشراف والمشيخة العامة للطرق الصوفية جموع المصريين المتظاهرين غدا الجمعة إلى ضرورة الالتزام الكامل بسلمية التظاهر والتعبير عن الرأي.

وطالبت النقابة ومشيخة الطرق الصوفية -في بيان مشترك لهما اليوم الخميس- بدعم القوات المسلحة وكافة مؤسسات الدولة في مواجهة ''الداعين للعنف والمروعين للآمنين'' وتطبيق القانون على من يثبت تورطه في أية قضايا وإشكالات يعاقب عليها القانون.

ووجه نقيب الأشراف محمود الشريف دعوة للجميع للمصالحة الوطنية، والتوحد لبناء الوطن، والحفاظ على حرمة الدماء التي اعتبرها رسول الله صلى الله عليه وسلم، أشد حرمة من الكعبة المشرفة، بل اعتبر الحفاظ عليها والحيلولة دون إراقتها أهون على الله من زوال الدنيا بأسرها.

وأكد ضرورة التزام الجميع بالسلمية التي ميزت كل تحركات الشعب المصري للتعبير عن رأيه ورفع صوته للدنيا بأسرها.

بدوره، قال شيخ عموم مشايخ الطرق الصوفية الدكتور عبد الهادي القصبي، نود أن نبعث برسالة للعالم نعلن فيها إرادة شعب مصر ورؤيته وموقفه مما يحدث، تأكيدا على رفضه للعنف وإيمانه الكامل بضرورة سيادة دولة القانون، ومعاقبة من يخرج عن الإطار السلمي للتعبير عن الرأي بالقانون.

وجددا معا الدعوة لكل المصريين البعد عن العنف والالتزام بالسلمية وإظهار الوجه الحضاري للإسلام، ولمصر قلب العروبة النابض التي ستبقى محفوظة بأمن الله وستره والتي قال رسولنا الكريم عن جندها إنهم في رباط إلى يوم الدين دفاعا عن الحق والعدل والقانون والتعايش السلمي الذي يجمع الجميع تحت مظلة وطن واحد.

فيديو قد يعجبك: