إعلان

بالصور- "تجارية الإسكندرية" تستقبل وفدا دبلوماسيا من السعودية

01:54 م الثلاثاء 21 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

استقبلت الغرفة التجارية المصرية برئاسة أحمد الوكيل، اليوم الثلاثاء، القنصل العام للمملكة العربية السعودية في الإسكندرية مزيد بن محمد الهويشان، والمحلق التجاري السعودي أنور بن حصوصه، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

أكد القنصل العام للمملكة العربية السعودية في الإسكندرية مزيد بن محمد الهويشان، أن الاستثمارات المصرية السعودية الموجودة منذ سنوات طويلة دليل على عمق العلاقات بين البلدين، مشيرًا إلى أن هناك تطورات في السوق العالمي ومن الضروري مواكبتها.

وأشار "الهويشان" إلى أن الهدف من اللقاء دعم وتبادل الآراء ووجهات النظر والتعاون مع مجتمع الأعمال السكندري، خاصة وأن المملكة تشهد نهضة اقتصادية وتسابق الزمن، ولذلك ونراهن على مصر لأنها تمتلك الخبرات والكفاءات والفرص الاستثمارية الهامة.

من جانبه قال الملحق التجاري السعودي أنور بن حصوصه إن مصر شريك استراتيجي للمملكة العربية السعودية فالصادرات المصرية تحتل المركز الأول في المملكة، والصادرات السعودية لها مكان مميز في مصر أيضًا، كما لدينا 7 آلاف سجل استثماري سعودي في مصر وهذا ما يعكس حجم العلاقات بين الدولتين.

وأضاف الملحق التجاري أن السعودية ومصر أقوى دولتين من الناحية الاقتصادية في المنطقة، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المزايا للاستثمار في السعودية فالمملكة لديها نظام رقمنة مميز، كما تشجع على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بين الجانبين المصري والسعودي.

من ناحيته قدم الدكتور ياسر المناويشي عددا من الاحصائيات حول حجم التبادل التجاري بين الجانبين، حيث أوضح أن صادرات المملكة العربية السعودية إلى مصر5.21 مليار دولار خلال عام 2023، كما بلغت قيمة صادرات مصر للمملكة العربية السعودية 2.68 مليار دولار خلال 2023، كما تحتل السعودية المرتبة الثانية من حيث المستوردين العرب.

وأشار المناويشي إلى أن المملكة العربية السعودية، تعد المستثمر الأول عالميا وعربيا بمصر باستثمارات تزيد عن ٥٥ مليار دولار قائمة بالفعل.

وشهد اللقاء طرح الآراء والأفكار المختلفة حول آليات تبادل التجاري بين الجانبين، وزيادة الاستثمارات المشتركة، كما جرى الاتفاق على تبادل الزيارات لاكتشاف الفرص سواء في مصر أو المملكة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان