إعلان

كيف يؤثر "العسل الأسود" على تركيز الطلاب أثناء المذاكرة والامتحانات؟.. لن تصدق النتيجة

06:00 ص الثلاثاء 21 مايو 2024

العسل الأسود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- عمر صبري:

قال الدكتور حسن حسونه، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، إنه لمن المفيد تناول الأغذية التى تحتوى على عناصر الحديد والزنك مثل الكبدة والمأكولات البحرية ومن المصادر النباتية للحديد العسل الأسود.

وأضاف حسونه، خلال مقالة بحثية، أنه من ضمن المصادر النباتية للحديد أيضا، الخضراوات الورقية مثل البروكلى والسبانخ ويساعد الحديد على عدم الإصابة بالأنيميا التي تسبب قلة التحصيل والضعف العام للجسم ويعمل الحديد على زيادة التركيز وهذا مفيد لطلاب المدارس والثانوية أثناء المذاكرة والامتحانات.

ونصح أستاذ التغذية بضرورة تناول الأغذية التي تحتوى على الأوميجا-3 المهمة جدا للذاكرة وزيادة التركيز كما في الجوز عين الجمل وبذر الكتان والأفوكادو.

وتابع: تعتبر الأسماك الدهنية مثل السالمون والسردين والرنجة والماكريل والتونة مصادر مهمة لأوميجا- 3 وتعتبر الاسماك بصفة عامة سهلة الهضم تحتوى على البروتين عالي القيمة الحيوية ومصدر مهم للفوسفور المفيد للمخ.

وأكد أنه يجب الحرص على تناول اللبن ومنتجاته من الزبادي والجبن فليلة الدسم حيث تعتبر من الأغذية المساعدة على تقوية الذاكرة والمساعدة على التركيز لاحتوائها على البروتين الجيد وفيتامينات د و ب.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان