إعلان

خبير تغذية: يجب الابتعاد عن هذه الأكلات للتحصيل والتركيز في الامتحانات (فيديو)

05:01 ص الأربعاء 22 مايو 2024

الدكتور مجدي نزيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

أكد الدكتور مجدي نزيه، خبير التغذية، أن هناك بعض الأكلات يجب الامتناع عنها للمساعدة على التركيز والتحصيل في الامتحانات، لافتا إلى أن هذه الأكلات هي كل ما هو سابق التصنيع لأنه يعمل على تحميل كمياء على الجسم.

وأضاف "نزيه"، خلال حواره مع برنامج "الستات مبيعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة cbc، أن تحميل الكيمياء على الجسم يؤثر تأثيرًا سلبيًا على مختلف أجهزة الجسم ومنها سلبيته على الجهاز العصبي.

ولفت إلى أن هناك بعض المواد في مكعبات "المرقة والاندومي" وبعض الأغذية السكرية الجاهزة مثل "المربات" وغيرها من الأشياء التي يمكن أن تؤثر على الجهاز العصبي.

ووجه عدة نصائح للطلاب، وهي الابتعاد عن كل ما هو سابق للتنصيع سواء كان أكل أو شراب، بالإضافة إلى الاعتماد على ما هو مُعد منزليا، لافتا إلى أن المشروب الأفضل هي المياه لأنها هي وسيلة المواصلات في الجسم، إذ أنها تعمل على سرعة نقل الإشارات العصبية والغذائية والأكسجين من وإلى الجهاز الهضمي والعصبي والمخ.

وأشار إلى أن المياه هي من أكثر المواد المنقية للسموم في جسم الإنسان، لافتا إلى أن تركيز السموم في الجسم هو أحد معوقات التركيز الذهني والنشاط العقلي لذا يجب الابتعاد عن كل ما هو مصنع وشرب المياه بكثرة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان