إعلان

هل يوجد مشروب سحري لزيادة التركيز يمكن تناوله قبل الامتحان؟.. استشاري يوضح

06:55 م الإثنين 20 مايو 2024

الدكتور مجدي نزيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

حذر الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، الطلاب الذين يستعدون لخوض الامتحانات من الاعتماد على مشروبات الطاقة لزيادة مستويات نشاطهم الجسدي والعقلي.

في حواره ببرنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" على قناة CBC، أوضح نزيه بأن هناك العديد من الاعتقادات الخاطئة فيما يتعلق بالمشروبات والأطعمة التي يمكن تناولها لتحسين القدرة على التركيز والتحضير للامتحانات بشكل فعال.

مشروبات الطاقة ليست الحل السحري

الدكتور مجدي نزيه أكد أنه لا يوجد مشروب سحري يمكن تناوله قبل الامتحان مباشرة ويؤدي إلى زيادة هائلة في التركيز والتحصيل العلمي كالذي يتوقعه الكثير من الناس، مشيرًا إلى أن تحسين مستوى التركيز والتحصيل يتطلب الاهتمام بنمط الحياة والسلوك الغذائي المتوازن على مدار أشهر وليس فقط بضعة أيام قبل الامتحانات.

وأكد استشاري التثقيف الغذائي أن العديد من الدراسات أشارت إلى أن التركيز ومستويات التحصيل عادة ما تكون في ذروتها خلال ساعات النهار، لذا فإنه ينبغي على الطلاب تخصيص معظم وقتهم للمذاكرة في الصباح والتركيز على الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم في الليل.

كما أشار الدكتور نزيه إلى خطورة الإفراط بتناول مشروبات الطاقة، حيث إن جرعتها العالية من مادة الكافيين تعادل تقريبًا ثمانية أضعاف الكمية الموجودة في فنجان القهوة العادي، مما يجعلها تتسبب بإحداث اضطرابات في نبضات القلب وتقلبات في الإشارات العصبية، مما يؤثر سلباً على وظائف الجسم والقدرة على التركيز الذهني

وبين استشاري التثقيف الغذائي بأن مشروبات الطاقة لا تعمل بالضرورة على تعزيز التركيز كما يروج البعض، وإنما هي ببساطة تزيد من اليقظة والاستيقاظ لفترة قصيرة، مما ينعكس سلباً على التركيز الذهني والوظائف الحيوية الأخرى للجسم.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان