إعلان

هذا ما يسمعه الجمهور على Spotify برمضان.. الأناشيد الدينية في الصدارة

12:02 م الأربعاء 06 أبريل 2022

ليالي رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

كشفت منصة سبوتيفاي- spotify، عن قائمة الأكثر استماعا منذ بداية شهر رمضان 2022، لافتة إلى أن أغاني ماهر زين والأناشيد الإسلامية جاءت العام الماضي وفي نفس التوقيت في الصدارة.

وتظهر بيانات Spotify أن نسبة الاستماع إلى الأناشيد في مصر هي الأعلى على مستوى العالم تليها المغرب والمملكة العربية السعودية.

وكان مغني الآر آند بي اللبناني السويدي ماهر زين من أكثر الفنانين استماعًا ضمن الأغاني المرتبطة بشهر رمضان في أبريل الماضي. حيث ارتفع حجم الاستماع إلى أغنيته رمضان - النسخة الإنجليزية بنسبة 1000٪ في مصر وفي الإمارات المتحدة العربية والأردن خلال شهر رمضان من العام الماضي، تلتها أغنيته يا نبي سلام عليك التي شهدت ارتفاع في حجم الاستماع بنسبة 134% في مصر فقط.

أغاني ماهر زين بلغات مختلفة جذبت المجتمعات الإسلامية المختلفة على مستوى العالم، مثل نسبة الاستماع إلى أغنية السلام عليك - النسخة العربية في فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة والمغرب وأغنية Neredesin - Turkish - Türkçe في تركيا وألمانيا وأندونيسيا. بينما ارتفع حجم الاستماع إلى أغنية You Came to Me - بالإنجليزية، للمغني البريطاني الروحاني وكاتب الأغاني وعازف الآلات سامي يوسف، في الولايات المتحدة بنسبة 260٪ في نفس الوقت من العام الماضي.

بالنظر إلى شهر رمضان هذا العام، ارتفعت نسبة الاستماع إلى قائمة تشغيل Chill-oud بأكثر من 260٪ في مارس في مصر مقارنة بأرقام الاستماع في يناير وفبراير من هذا العام. ويرى Spotify أن قائمة Ramadan Series مسلسلات رمضان تكتسب زخمًا في مصر.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان