إعلان

محمود عبد الشكور عن فاطمة مظهر: كانت عنوانا لفتيات السبعينات

01:07 ص الخميس 28 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

أشار الناقد الفني، محمود عبد الشكور، إلى أن الفنانة فاطمة مظهر كانت من أوائل الفنانات اللاتي حُفظت أسماءهن، وكانت من أجمل الوجوه التي عُرفت من خلال التلفزيون.

وأكد، أنها عرفت من خلال حلقات مسلسل "القاهرة والناس" الذي شاركت فيه مع الفنانين نور الشريف وأشرف عبد الغفور، ثم أكدت معرفتها من خلال حلقات "الفنان والهندسة" مع الفنان عادل إمام، حسبما ورد كتابه "وجوه لا تنسى" الصادر عن دار "الشروق".

درست الفنانة فاطمة مظهر في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، كما درست في معهد الفنون المسرحية، وقتما كان شقيقها الفنان أحمد مظهر رافضًا لدخولها مجال التمثيل.

وأضاف "عبد الشكور" في كتابه: "انطلقت بين الشاشة الصغيرة والشاشة الكبيرة، كانت الساحة في حاجة إلى وجوه تعبر عن فئة البنات المتعلمات، فتيات تشبه بنات المنازل والمدارس والجامعات، تظهرن بأقل قدر من الماكياج أو بدونه".

قدمت فاطمة مظهر أفلاما قليلة مثل أسرار البنات ، والمنحرفون، والأحضان الدافئة، وبص شوف سكر بتعمل إيه، ويلفت "عبد الشكور" إلى أن أفضل أدوارها كان في فيلم "السلم الخلفي" إخراج عاطف سالم، مضيفًا: "الفتاة البريئة الحالمة التي ينتهك براءتها جارها الشهواني غسان مطر، لم يكن ممكنا أن تنافس رومانسية فاطمة إغراء شمس البارودي، وناهد شريف ومديحة كامل وناهد يسري، انحصرت أدوارها في التلفزيون".

وقال "عبد الشكور": "ظلت في الذاكرة عنوانا على فتيات السبعينات في التلفزيون، القادمات من سنوات الستينات العاصفة، رومانسية متوترة لا ترسو على بر، تحلم بالطريق في فترة اختلطت فيها كل الطرق".

يذكر أن الفنانة نهال عنبر، مسئول الملف الصحي بنقابة المهن التمثيلية، قد أكدت لـ "مصرواي" وفاة الفنانة فاطمة مظهر، اليوم.

غلاف كتاب وجوه لا تنسى للناقد الفني محمود عبد الشكور

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان