إعلان

توجيه عاجل من محافظ قنا بشأن حل مشكلة تسرب الكلور من محطات مياه الشرب- صور

04:46 م الثلاثاء 21 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا- عبدالرحمن القرشي:

عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا اجتماعًا موسعًا لحل مشكلة تسرب غاز الكلور من محطات مياه الشرب والصرف الصحي، بشمال وجنوب المحافظة.

شدد محافظ قنا على جهاز شئون البيئة بضرورة التأكد من تطبيق الاشتراطات البيئية داخل محطات المياه، كما وجه شركة المياه بضرورة إبلاغ غرفة عمليات المحافظة بمسارات السيارات المحملة بأسطوانات الكلور والمتوجه الى المحطات بالإضافة إلى تطبيق اشتراطات الصحة والسلامة المهنية على سائقي السيارات المحملة بالكلور والعاملين في المحطات.

أكد المهندس رجب عرفه رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، توفر اشتراطات سلامة مهنية ملزمة للعمال والفنيين الذين يتعاملون مع غاز الكلور، خاصة إذا كان عالي التركيز، ومنها، التهوية الجيدة للمنشأة، والصيانة المستمرة للماكينات والمعدات، وامتلاك أجهزة الكشف المبكر عن أي تسرب، وفي بعض الأحيان يجب أن يرتدي الشخص قناعاً خاصاً لمنع استنشاق الغاز، كما أن الشركة ملتزمة بمسارات الآمنة للسيارات المحملة بأسطوانات الكلور لتكون بعيدة عن المناطق المأهولة بالسكان.

ووجه الداودى بتشكيل لجنة برئاسة جهاز شئون البيئة ومكونة من إدارة السلامة العامة والصحة المهنية بمديرية العمل وشرطة المسطحات المائية وإدارة الحماية المدنية و الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ لمتابعة حل مشكلة تسريب غاز الكلور من المحطات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان