إعلان

محافظ جنوب سيناء: نمتلك خبرات هائلة في مجال السياحة.. وشرم الشيخ لديها إمكانيات متفردة

01:23 م الثلاثاء 21 مايو 2024

دار الإفتاء المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن سيناء تعد نقطة اتصال بين قارتي آسيا وأفريقيا، وتمتلك المقومات الطبيعية التي تؤهلها لتكون على قائمة الوجهات السياحية العالمية، مؤكدًا أنه جرى بناء وإقامة وجهات سياحية حديثة ومتنوعة للتناسب مع كافة الأذواق العالمية.

وأوضح المحافظ أن مصر تمتلك خبرات وقامات في مجال السياحة الترفيهية، وهذه الخبرات لديها القدرة على النهوض بالقطاع على أعلى مستوى، مشيرًا إلى أنه جاري النهوض بالسياحة العلاجية من خلال تأهيل مستشفى شرم الشيخ الدولي وعدد من المراكز الصحية التي يمكن أن تقدم كافة خدمات الرعاية الصحية للسائحين والمرضى الأجانب.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ جنوب سيناء، بعدد كبير من رؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية من 16 دولة أفريقية، بينهم عددًا من السفراء والقناصل والملاحق الدبلوماسية، وبحضور السفير أمجد العضايلة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية في مصر، والدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر السياحة الافريقية الأول الذي تنظمه إحدى الشركات التركية الدولية الكبرى بالشراكة الاستراتيجية مع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، والذي يشارك فيه أكثر من 2000 متخصص وخبير وأصحاب شركات وكبار المعنيين بقطاعات السياحة والفنادق على مستوى العالم.

وأشار المحافظ، إلى إمكانيات مدينة شرم الشيخ الهائلة و المتفردة بتنوعها السياحي، و الطبيعية والعملية والتي جعلها تستضيف أكبر المؤتمرات العالمية على أرضها مثل كوب 27 بحضور عدد كبير من رؤساء الدول، والذى لاقى نجاحًا باهرًا، وإشادة دولية، وكذا مؤتمرات الشباب الدولية المتعددة والتي يشارك فيها أعداد كبيرة من مختلف الجنسيات، فضلًا على عدد من الفعاليات العالمية الأخرى والتي أدت إلى نيل مدينة شرم الشيخ عدد من الجوائز العالمية الكبرى، وكان آخرها حصولها على جائزة أفضل مدينة آمنة على مستوى العالم.

ودعا محافظ جنوب سيناء، عدد كبير من السفراء الأفارقة وأعضاء البعثات لاجتماع مخصص بحضور ومشاركة رئيس جمعية الأعمال المصريين الأفارقة.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع، أن القيادة السياسية المصرية تولي الملف الأفريقي اهتمامًا كبيرًا، ومصر تؤمن بأن القارة الإفريقية هي الظهير لها، وتحمل الآمال والطموح للكثير من التحديات، لذا يجب أن يتعاون الجميع، خاصة أن مصر تحرص كل الحرص على استقبال وتبادل الخبرات في شتى المجالات مع الجانب الأفريقي، لذا نسعى للتعاون والشراكة الحقيقية المستدامة.

ومن جانبه، قال الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن الجمعية نعمل ليل نهار لربط القطاع الخاص الأفريقي فى مختلف القطاعات بالتعاون مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين من الشركات الوطنية والجهات الحكومية، وتعد محافظة جنوب سيناء على رأسها.

وأوضح أن دعوة محافظ جنوب سيناء، ولقاءه بالسفراء الأفارقة وأعضاء البعثات الدبلوماسية والحديث والحوار الطيب والمفتوح من القلب للقلب ترك أثرًا كبيرًا مميزًا لدى الجميع، مؤكدًا أن هناك استعداد وحماس من عدد كبير من الحضور للتعاون مع قطاعات السياحة بين دول القارة، لافتًا إلى أن الجمعية لن تدخر جهدًا مع المنظمين الاساسيون، وسوف نقدم كافة الرؤى والمقترحات وتضع كل إمكانيات الجمعية لإخراج النسخة الاولي لأول سوق سياحي أفريقي ينطلق من شرم الشيخ على أعلى مستوى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان