إعلان

رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية: مستعدون للتعاون مع دول المنطقة وخاصة السعودية

03:02 م الثلاثاء 07 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ)

التقى سفير السعودية لدى إيران، عبدالله بن سعود العنزي، مع مساعد رئيس الجمهورية الايراني، رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية، محمد اسلامي، وتباحث الجانبان في القضايا ذات الاهتمام المشترك، على هامش مؤتمر "اصفهان الدولي للعلوم والتقنية النووية"، الذي بدأ أعماله يوم الاثنين.

وأفادت وكالة أنباء "تسنيم" الايرانية، بأن اسلامي تحدث خلال اللقاء بشأن نشاطات إيران النووية السلمية؛ كما رحب بحضور السفير السعودي في مؤتمر اصفهان النووي.

وقال مساعد الرئيس الإيراني إن "الأواصر والقواسم المشتركة الدينية والثقافية بين البلدين، تشكل الركيزة الاساسية للتواصل بين شعبيهما"؛ لافتا إلى "ضرورة الجهود المشتركة من قبل طهران والرياض بهدف توسيع العلاقات وبما يخدم مصالحهما الشعبية والوطنية".

كما أشار إلى دور التقنيات الحديثة، وقال "إن إيران لديها رؤية تختلف تماما عن قراءات بعض الدول حول هذا الامر، وهي متمثلة في توظيف التكنولوجيا لخدمة التقدم والازدهار العلمي في البلاد".

وقال إن "الحصول على التقنيات الحديثة مثل الطاقة النووية، حقق نتائج ايجابية كثيرة لايران؛ لكن في الوقت نفسه أدى الى استياء الدول المناوئة للجمهورية الاسلامية وعلى رأسها الاستكبار العالمي."

ولفت رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية إلى رغبة السعودية في الحصول على التقنيات الحديثة، وقال "إننا مستعدون للتعاون مع دول المنطقة وخاصة السعودية في هذا الخصوص؛ منوها في الوقت نفسه إلى أهمية موقف الوكالة الدولية للطاقة الذرية لدعم جهود الدول المختلفة التي ترغب في تطوير قدراتها النووية السلمية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان