إعلان

طلب إحاطة لخروج مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة عالميًا

11:46 ص الإثنين 18 ديسمبر 2023

النائب مصطفى بكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامح سيد:

تقدم النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزير الطيران المدني، حول خروج شركة مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة عالميًا.

وقال "بكري" في طلب الإحاطة، إن شركة "سكاي تراكس" البريطانية والمعنية بتقييم ومتابعة شركات الطيران التجارية العالمية، أعلنت عن خروج شركة مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة طيران حول العالم بعد أن كانت تحتل في وقت سابق المركز الـ 95، وهو أمر ترك انطباعًا سلبيًا في الأوساط كافة.

وأضاف مصطفى بكري، أن مصر للطيران هي واحدة من أعرق الشركات العربية وثاني أقدم شركة طيران في إفريقيا، ويقوم استطلاع الرأي الذي تجريه "سكاي تراكس" على وسائل الترفيه في الطائرة وجودة المقاعد والطعام وطاقم الضيافة وغيرها.

وتابع: بالرغم من أن شركة مصر للطيران التي تأسست عام 1932 كانت الأولى في الشرق الأوسط وإفريقيا والسابعة عالميًا، وتمتد خطوطها إلى 52 دولة عبر 72 وجهة إضافة إلى 13 خطًا داخليًا، إلا أن أوضاع الشركة تدهورت خاصة خلال الآونة الأخيرة بالرغم من إقراضها 8 مليارات جنيه من وزارة المالية والبنوك المختلفة.

وطالب مصطفى بكري، بمناقشة طلب الإحاطة في أسرع وقت لمعرفة الأسباب التي أدت إلى استمرار الخسائر التي بلغت 30 مليار جنيه وفقًا لتصريحات الفريق محمد عباس حلمي، وزيرالطيران، وتراجع مركز الشركة وخروجها من قائمة أفضل 100 شركة طيران حول العالم.

اقرأ أيضًا

متحور جديد لكورونا.. الصحة: سريع الانتشار ويصيب الحالات الحاصلة على اللقاحات

وزير النقل يبحث مد المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو 4.5 كم جنوب 6 أكتوبر

أمطار وضباب ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة

"قوى النواب" تكشف لمصراوي مصير قانون العمل الموحد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان