إعلان

مسابقة الـ30 ألف معلم.. ننشر توقيتات اختبارات المتقدمين لوظيفة معلم فصل (مستند)

04:07 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

وزارة التربية التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

حصل "مصراوي" على صورة ضوئية رسمية بشأن توقيت الاختبارات للمتقدمين لشغل وظائف الـ30 ألف معلم الدفعة الثانية من معلم مساعد ومعلم فصل.

وبحسب المنشور فإن الاختبار الرياضي للمتقدمين يبدأ للذكور في 22 و24-4-2024، وللإناث تبدأ في 27- 4 و5-6-2024.

ووفقا للمنشور، فإن الاختبار الشخصي وكشف الهيئة للذكور والإناث يحدد في حينه.

يذكر أنه تم إتاحة الاستعلام عن موقف المتقدمين للمسابقة من حيث القبول المبدئي وموعد الامتحان على موقع بوابة الوظائف الحكومية هنا.

ووفقا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإنه من المقرر مرور اختيار المعلمين بمراحل متعددة أبرزها:

- فتح باب التقديم.

- عقد امتحان في التنظيم والإدارة.

- إجراء تدريب في التربية والتعليم من خلال المديريات التعليمية ذهنيا وبدنيا.

- إجراء تدريب كمرحلة أخيرة في إحدى الجهات.

- الاستعلام الأمني وأخيرا مرحلة تحرير العقود وتسليمهم العمل.

موعد اختبارات مسابقة معلم فصل 2024.

ويتم العمل في تلك المسابقة من خلال آلية محكمة لدى وزارة التربية والتعليم انتقاء المعلمين تتميز بالشفافية وانتقاء الأفضل، إذ تم تغيير لائحة القانون 155 وأصبح هناك اختبار يجري بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مع ضرورة اجتياز التدريبات المطلوبة.

كما أن هناك بنك أسئلة في الجهاز المركزي بالتنسيق والتعاون مع وزارة التعليم العالي وأساتذة كليات التربية لعقد اختبارات في التخصص للمعلمين المتقدمين على المسابقات حسب تخصص كل معلم.

ويقدم الخريج أوراقه عبر موقع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ويجرى الامتحانات على "اللاب توب أو الكمبيوتر" بصورة مميكنة في عدة تخصصات بينها التخصص الأكاديمي والتربوي والثقافة العامة والسمات الشخصية والمكون اللغوي والجزء التكنولوجي أو المهارات التكنولوجية.

وتأتي أبرز التخصصات المطلوبة والمؤهلات المواد الدراسية الأساسية: العلوم والدراسات والرياضيات واللغة العربية والتربية الفنية والحاسب الآلي، التربية العام والتربية الأساسي والعلوم بعض التخصصات منها وخريجي بعض الكليات الحاصلين على دبلوم تربوي.

وتشمل التخصصات المطلوبة أيضا: كلية آداب تاريخ وجغرافيا لتدريس مادة الدراسات الاجتماعية للصفوف الابتدائية الرابع والخامس والسادس الابتدائي.

أما بالنسبة لموقف المعلمين بالدفعة الثانية من استلام العمل وإنهاء إجراءات التعاقد، فتم الانتهاء من تدريبهم بدنيا وذهنيا فى الوزارة وعددهم تخطى الـ20 ألفا وسيتم تقييم التدريبات من إحدى الجهات المختصة قبل استلامهم العمل فى المدارس لسد العجز فى التخصصات المطلوبة.للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

التعليم جديد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان